الخزي الملاك المقتول


يقول الكاتب عن روايته:” في عالم متغير يخضع لقوانين السرعة والتكنولوجيا الحديثة بات من الصعب على شبابنا الحفاظ على هويته كشرط أساسي للبقاء، فالتقدم والتطور المذهل الذي شهده العالم في زمن الأعاجيب جعل منه قرية صغيرة متداخلة في بعضها البعض، لا قوانين تسيره، ولا أخلاق تحدد هوية البشر، ولا حدود مرسومة لتبيان الحق من الباطل، كل شيء أصبح مباحا في هذا الزمن، فالتقدم والتطور في شكله العام جعل العالم يتقدم آلاف الخطوات إلى الأمام، خصوصا الغرب، ولكن بشكله الضيق جعل الشباب منهم العربي أخص بالذكر يتراجعون أزمنة إلى الوراء، أصبح شبابنا اليوم فئران تجارب ناجحة لانتشار الفساد والانحلال الأخلاقي، تحت شعار الموضة والتقدم، إن كان العري موضة فهنيئا للحيوانات فهي أول من اكتشف هذه الموضة، أصبح شبابنا اليوم مهرجون بألبستهم الغريبة التي ليس لها أي علاقة بالتطور والتحضر، اصبحنا لا نميز بين الشاب والفتاة،والأمر من ذلك تسريحات الشعر الأغرب من الخيال، التي أصبح الشباب اليوم مثل الفتيات يقومون بصبغ شعرهم وتسريحه تسريحات غريبة، ورسم أشكال غريبة على رؤوسهم كالعقرب والرعد وغيرها من الأشكال، الشباب الذي يطلق عليه جيل الغد، أصبح مهزلة اليوم، أخجل خجلا كبيرا من قول انهم كالحيوانات فالحيوانات لا تتعدى على قوانين الغابة كما يفعل شبابنا اليوم في تعديه على قيمه والموروث الثقافي.

جاءت روايتي التي عنونتها بالخزي الملاك المقتول لتحاكي المجتمعات العربية وبالأخص المجتمع الجزائري لما ظهر فيه من فساد وانحطاط وانحلال خلقي في وسط الشباب، والرواية تحكي عن مجهود أستاذة من أجل تغيير واقع الشباب واستنهاض الهمم ونشر العزيمة لجيل يطلق عليه جيل الغد.”