كتاب "آفاق العصر الأميركي"

نظم مرصد الدراسات الجيوسياسية بمقره في باريس حفل توقيع لكتاب "آفاق العصر الأمريكي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد" لمؤلفه سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.
وشهد الحفل الذي نظم بالتعاون مع مركز موريس أوريو في جامعة باريس ديكارت السوربون جمهور كبير من الأكاديميين والباحثين وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين والطلاب.
وأشاد الحضور بالأفكار القيمة التي أوردها المؤلف معربين عن إعجابهم بالمنهج العلمي الرصين القائم على تحليل المعطيات والبيانات وصولا إلى نتائج تحليلية دقيقة والذي اعتمده الدكتور جمال السويدي في كتابه.
وكان سعادة الدكتور جمال سند السويدي التقى مع باحثين أكاديميين من أعضاء اللجنة العلمية لـ"مرصد الدراسات الجيوسياسية" حيث جرت نقاشات مفصلة حول كتابه "آفاق العصر الأمريكي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد" والأفكار الواردة فيه والمتعلقة بهيكل القوة في النظام العالمي الجديد والقوى التي ستسيطر عليه خلال العقود المقبلة.
وأعرب المشاركون في اللقاء عن قناعتهم بأهمية هذا الكتاب كمرجع علمي رصين ليس بسبب جودة الأفكار والرؤى والتحليلات الواردة فيه فقط وإنما كذلك للمنهج العلمي الذي استخدمه المؤلف واعتمد فيه على التحليلات المبنية على الدراسات والبيانات بعيدا عن الانحيازات والرؤى الشخصية غير العلمية.
ورحب الدكتور تشارلز سان برو مدير مرصد الدراسات الجيوسياسية بالدكتور جمال سند السويدي بصفته واحدا من أبرز الباحثين العرب المعاصرين.. مشددا على أهمية بحوثه التي تتناول وتعالج القضايا الأكثر أهمية وإلحاحا في العالم الحديث التي يسعى إلى طرحها في مؤلفاته التي دائما ما تقوم على طرح أفكار ورؤى جديدة.
وأشاد تشارلز سان برو بأنشطة مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وجهوده البحثية المهمة.. مؤكدا أن المركز من أبرز مراكز البحوث الاستراتيجية وأهمها في العالم كما يمثل منارة ومعلما بارزا من معالم صناعة الفكر والمستقبل في المنطقة العربية والعالم أجمع بسبب أهمية الأنشطة العلمية التي يقوم بها سواء لناحية التأليف والنشر أو لناحية تنظيم الندوات والمؤتمرات التي يدعى إليها القادة وأصحاب الرأي من مختلف بلدان العالم.
من جانبه أكد الدكتور جمال سند السويدي عزمه على تطوير العلاقات بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ومرصد الدراسات الجيوسياسية في فرنسا.