وقع الدكتور حسين عبيد كتابه الجديد "المجتمعات المتعددة الاقليات واشكالية التعايش"، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري ، وبدعوة من الحركة الثقافية في لبنان ودار المنهل اللبناني ، في قصر الاونيسكو في بيروت ، حضره ممثل الرئيس نبيه بري النائب ايوب حميد ، النائب علي بزي، المدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي، ممثل رئيس ديوان المحاسبة مستشاره الزميل محمد شقور، فاعليات وشخصيات سياسية وقضائية وعسكرية وثقافية ونقابية واجتماعية واعلامية وحشد من الاساتذة والطلاب في الجامعة اللبنانية .
بداية مع النشيد الوطني، ثم كلمة الحركة الثقافية ألقاها الدكتور جهاد بنوت الذي اكد "أهمية المعلومات التي تضمنها الكتاب لجهة الدراسة والتوثيق والمصادر التي تنوعت بين المكان والزمان من جهة، وبين التعددية من خلال الاشكاليات من جهة اخرى".
وألقى حميد كلمة باسم الرئيس بري، فاعتبر "أن التنوع الفكري الذي تتمتع فيه مجتمعاتنا يشكل ثروة كبيرة ، ومن هنا، فان ما يحمله الكتاب من معلومات يعتبر نقطة هامة في البحث العلمي المتنوع".
وأشار حميد الى "أن التحدي الكبير الذي نواجهه اليوم، هو الحفاظ على الاستقرار والسلام الداخلي، والتحدي الاكبر هو كيف نتغلب على ذواتنا في انجاز الاستحقاق الرئاسي وتقصير فترة الشغور؟"، مشددا على انه "يجب ألا ننسى اسرائيل العدو الاوحد لأمتنا وتاريخنا".
ثم كانت كلمة المؤلف، فشكر للرئيس بري والاخوة والاصدقاء "الرعاية والحضور".



حسين عبيد