الإصدار الجديد

يصدر عن مجموعة النيل العربية بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي تنطلق فعالياته خلال الشهر الجاري ، كتاب بعنوان "لماذا.. ماذا.. كيف نأكل؟" للدكتور سعد أحمد حلابو، أستاذ الصناعات الغذائية بكلية الزراعة، جامعة القاهرة.

يوضح كتاب "لماذا.. ماذا.. كيف نأكل"، أن الأخطار الصحية التي ظهرت في مختلف أرجاء العالم أصبحت لا تنحصر فقط في مشكلة الغذاء غير الكافي بقدر ما أصبحت تكمن في التغذية غير الصحية السليمة.

ويؤكد الكتاب أن العلوم الغذائية الحديثة ساعدت في تحديد مواصفات الوجبة الغذائية الصحية التي تحتوى على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للإنسان مع مراعاة ضرورة زيادة أو نقص عنصر أو أكثر تبعًا لنوع وحالة المرض.

والكتاب يسعى إلى تقديم دليل إرشادي مبسَّط للقارئ العربي يشتمل على المعلومات المتعلقة بالتغذية السليمة، مستعينين بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة التي توضح الحلال والحرام من الطعام، بالإضافة إلى القوانين البشرية التي تحدِّد صلاحية الغذاء للاستهلاك الآدمي من عدمه، وكيفية تحديد أو اختيار الوجبة الغذائية الصحية..مع بعض ٍ من الإرشادات والتوصيات للحصول على أقصى استفادة ممكنة من الغذاء الذى يتناوله الإنسان حتى يحافظ على وزنه ويتجنب أخطار السمنة وسوء التغذية.