الأرجنتيني ليونيل ميسي

قبل أيام من انطلاق مونديال البرازيل، تنشر إحدى الصحف الأرجنتينية كتابا يحمل اسم "ميسي الوطني"، والذي يتناول علاقة النجم ليونيل ميسي بمنتخب بلاده.
ويستعرض الكتاب، الذي يطرح في الأسواق غدا الأحد، مشوار "البرغوث" مع المنتخبات، بداية من مشاركته للمرة الأولى مع منتخب الأرجنتين للشباب تحت 20 عاما، حتى الاستعدادات التي يقوم بها مع راقصي التانجو قبل مونديال البرازيل، مرورا بالميدالية التي حققها في أولمبياد بكين.
ويتضمن الكتاب، وفقا لصحيفة (إلموندو ديبورتيفو) الإسبانية عبارات للنجم الأرجنتيني، بينها "مستعد للتنازل عن كل أرقامي القياسية مقابل التتويج بالمونديال كي أسعد جماهير بلادي. أنا واثق من أننا قادرون على تحقيق هذا الهدف في مونديال البرازيل".
وعبارة أخرى يضمها الكتاب للنجم الأرجنتيني "تتساءلون لما لم أكتسب اللهجة الإسبانية، والأمر بسيط، لأنني لا أرغب في هذا، ولا أرغب في فقد أي صلة لي ببلدي، انه حيث أرغب في الرجوع".
كما يتضمن الكتاب، وفقا للمصدر، رأي والدة ميسي، سيليا ورموز كرة القدم أمثال دييجو مارادونا وخابيير ماسكيرانو وهيوجو توكالي، الذي استدعى "البرغوث" للمرة الأولى إلى صفوف المنتخب الأرجنتيني.