برنامج عدل 2

شرعت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" في استدعاء المكتتبين الجدد 2013 قصد استلام الأمر بدفع الشطر الأول منسعر السكن، حسبما أعلنه مدير الوكالة الياس بن ايدير.
وأوضح السيد بن ايدير في ندوة صحافية أن وكالة "عدل" شرعت في إرسال استدعاءات عبر البريد المضمون لأكثر من 2.450 مكتتب في برنامج البيع بالإيجارالجديد من بينهم ألف مكتتب بالعاصمة بينما تتوزع البقية على ولايات سطيف وبشار وقسنطينة وعين تمنوشنت.
وتعتزم الوكالة استدعاء بقية المكتتبين الذين يفوق عددهم 700 ألف مسجل بصفة تدريجية إلى غاية استكمال طلبات جميع المعنيين بهذه العملية التي ستمتد لعدة أشهر.
وتشرع وكالة "عدل" في استقبال المكتتبين المستدعين ابتداء من الأسبوع المقبل لتسليمهم الأوامر بالدفع وذلك بطاقة مبدئية تقدر بألف مكتتب أسبوعيا غير أن "عدل"  تعتزم الرفع تدريجيا من طاقة الاستقبال بفضل مضاعفة عدد الموظفين المكلفين بعملية معالجة الملفات.
ودعا المدير جميع المكتتبين الذين تلقوا ردا ايجابيا عبر الانترنت إلى"التحلي بالصبر وعدم الاستعجال" في استلام الاستدعاء مؤكدا أن العملية تتم في "شفافية تامة".
وأضاف أن "الوكالة تعتمد على مبدأ عدم التسرع تفاديا للوقوع في أخطاء لدىمعالجة الملفات" مشيرا إلى أن جميع المكتتبين الذين تلقوا ردا بالقبول سيستفيدون من سكنات "عدل" بشكل "قطعي" إلا إذا لم يتطابق التصريح الالكتروني مع الملف الورقي.
ويتعين على المكتتبين بعد استلامهم للأمر بالدفع التوجه نحو بنك القرض الشعبي الجزائري خلال شهر قابل للتمديد قصد تسديد قيمة الشطر الأول المحددة ب210ألف دج بالنسبة لشقة ذات ثلاث غرف و270 ألف دج بالنسبة لشقة ذات اربع غرف.
وسيتم اعتماد الترتيب الزمني لاستلام الملفات الورقية عبر البريد المضمون خلال عملية الاستدعاء غير أن السيد بن إيدير أكد انه الترتيب الزمني للتسجيل الالكتروني سيكون المقياس الوحيد الذي سيعتمد في عملية تسليم السكنات.
وكانت وكالة "عدل" استلمت لغاية الآن أكثر من 450 ألف ملف ورقي من بين700 ألف مسجل عبر الانترنت.
وأكد السيد بن ايدير من جهة أخرى انه تم الانتهاء من عملية تسليم الأوامربدفع الشطر الأول بالنسبة لمكتتبي 2001 و2002  غير أنه أوضح ان أبواب الوكالةلا زالت مفتوحة للذين لم يستلموا استدعاءاتهم وكذا المتأخرين.
وقامت "عدل" بنهاية آذار المنصرم بإطلاق أكثر من 105 ألف سكن موزع على44 موقعا ب16 ولاية تشرف على انجازها 14 مؤسسة جزائرية وأجنبية (مصرية وتركية وصينية).