العزل الحراري في المباني

أطلقت الحملة التوعوية "الفرق واضح", التي تُعنى بالتعريف بالعزل الحراري في المباني, معارضها الجماهيرية التفاعلية بدءاً من مساء الخميس, ولمدة ثلاثة أيام في مركزي (غرناطة مول ، وحياة مول), بمدينة الرياض .

وتهدف المعارض التي تقام ضمن الحملة الوطنية للتعريف بالعزل الحراري في المباني, وينظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية, إلى جعل المواطن شريكاً فاعلاً في مشروع توفير الطاقة، ورفع مستوى الوعي، ونشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة لدى المجتمع من خلال تسليط الضوء على أهمية العزل الحراري في المباني, إضافة إلى توعية الجمهور بالفوائد الكبيرة المترتبة على تطبيق العزل الحراري في المباني السكنية، سواء من حيث التخفيض الكبير في استهلاك أجهزة التكييف للطاقة الكهربائية الذي يصل إلى 40 %، إلى جانب المحافظة على مستوى أكبر من الراحة داخل المنزل، وزيادة العمر الافتراضي للمبنى والأثاث .

وتتضمن المعارض, شاشات تفاعلية تبرز أفضل السبل والممارسات لتوفير الطاقة، إضافة إلى توزيع نشرات وكتيبات ولوحات إرشادية وتوعوية حول تطبيقات العزل الحراري في المباني، وأنوعه واستخداماته وفوائده .

يذكر أن المناطق الرئيسية في المملكة ستشهد إقامة معارض مماثلة خلال الفترة المقبلة، ضمن حملة "الفرق واضح", التي تستمر أربعة أسابيع بهدف إيصال رسالة الحملة إلى أكبر عدد من الجمهور .