دائرة التسجيل العقاري بالشارقة تختتم دورة التثمين العقاري

اختتمت دائرة التسجيل العقاري بالشارقة برنامج التثمين العقاري الذي نظمته بالتعاون مع معهد دبي العقاري الذراع التعليمي لدائرة الأراضي والاملاك بدبي.
ويأتي البرنامج تفعيلا لمذكرة التفاهم التي وقعت في وقت سابق بين الطرفين بشأن التعاون في تنظيم برامج تدريبية في المجال العقاري.
وقال حميد العبار مدير إدارة التصرفات والتوثيق بدائرة التسجيل العقاري أن هذا البرنامج هو السادس ضمن سلسلة برامج تدريبية تم اعتمادها ضمن المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي والتي تنتهي في يونيو القادم.
وأضاف أن الدائرة ارتأت إلزامية المشاركة في الدورات العقارية كشرط للحصول على الرخص العقارية أو تجديدها حسب النشاط المدون في الرخصة وذلك استكمالا لجهود الدائرة في رفع كفاءة المتعاملين في السوق العقاري وتوفير المعرفة اللازمة للراغبين في الاستثمار والعمل في هذا القطاع الحيوي.
ودعا العبار المهتمين للمشاركة في البرامج الثلاث المتبقية من المرحلة الأولى وهي برنامج إدارة العقارات وبرنامج التسويق العقاري وبرنامج الوساطة العقارية حيث يمكن التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للدائرة.
وكانت الدورة التي استمرت أربعة أيام تناولت مقدمة في التثمين العقاري والعوامل المؤثرة لقيمة العقار وطرق معاينة وتثمين العقار وأنواع ومعايير التثمين العقاري والمثمن المتميز.
قدمت الدورة الخبيرة العقارية نورة ياسين بمشاركة 55 متدربا.