أعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة طرح 6192 وحدة سكنية فى قرعة علنية للشباب كمرحلة أولى من مشروع الإسكان الإجتماعى بمدينة برج العرب الجديدة غرب الاسكندرية في 15 مايو المقبل.
وأضاف وزير الاسكان ـ فى تصريحات له اليوم خلال زيارة تفقدية لمشروع الإسكان الإجتماعى ببرج العرب غرب الاسكندرية رافقه اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية ـ أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هى الجهة المنفذة لمشروع الإسكان الإجتماعى بالمدينة، لافتاً إلى أن المرحلة الثانية تضم 3900 وحدة سكنية.
واشار إلى أن كافة المبانى الخدمية بالمشروع جاهزة، حيث تم إنشاء سوق تجارى يضم حوالى 20 محلا تجاريا ومدرسة ومسجدا ومركز شرطة ونقطة إطفاء ومركزا طبيا ومخبزا ومكتب بريد ومركز شباب، موضحا أن نسبة الوحدات السكنية المأهولة بالسكان بمدينة برج العرب ضئيلة جدا ، حيث أنها بلغت 10 % ، بالرغم من أن النسبة التي تستوعبها المنطقة 750 ألف نسمة.
وأكد على وجود مشكلات في المدن الجديدة بسبب عدم التنسيق بين الوزارات المعنية والتي تقتضي تقديم الخدمات على أكمل وجه لساكني هذه المدن، وأعلن أنه تم تشكيل مجموعة عمل مصغرة من هذه الوزارات لإدارة إستثمارات هذه المدن.
وأوضح وزير الإسكان إن نقص التمويل هو السبب الرئيسي وراء عدم التنسيق بين الوزارات، مؤكداً أنه لن يسمح بإهمال الخدمات وإهدار إستثمارات المدن الجديدة وسيتم خلال أيام سرعة التنسيق مع الوزارات المعنية لتوفير الخدمات ، وقال أنه سيعيد مهمة تشغيل مياه الشرب والصرف الصحي إلى هيئة المجتمعات العمرانية تدريجياً بعد تزايد مشكلات التشغيل والصيانة في المدن الجديدة.