وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات والعمرانية الدكتور مصطفى مدبولي

تطرح وزارة اﻹسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الجمعة، المرحلة اﻷولى من مشروع اﻹسكان المتوسط، الذي يستهدف تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية خلال 18 شهرًا، على أن يبدأ فتح باب الحجز يوم 16 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأعلن وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات والعمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم اﻹعلان الجمعة عن فتح باب الحجز للمرحلة اﻷولى، من المشروع بعدد 30 ألف وحدة سكنية، في 8 مدن جديدة.

وأضاف مدبولي :" المدن التي سيتم طرح المشروع بها، هي6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات، بمساحات تبدأ من 100 إلى 147 مترا بتصاميم مختلفة".

وأكد مدبولي أن المشروع سيغير مفهوم اﻹسكان المتوسط فى مصر، وسيتم تنفيذ المشروع كمجمع متكامل الخدمات، مشيرًا إلى أن المشروع سينفذ في جميع المدن الجديدة على مراحل مختلفة.

وأعلن مساعد الوزير للشؤون الفنية،المهندس خالد عباس، أن أسعار الوحدات ستبدأ من 250 ألف جنيه، بمقدم 25 ألف جنيه  ( 10 % من قيمة الوحدة)، موضحًا أن هناك نظامان للسداد، اﻷول يمكن من خلاله التمتع بمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بالنسبة للوحدات حتى 400 ألف جنيه، بفائدة قدرها 8 %، أما النظام الثاني فيمكن السداد على 4 سنوات، كقسط ربع سنوي، بدون فوائد.

وأوضح عباس أن شروط الحجز هي أن يكون المتقدم للحجز مصريًا، وألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز، ولن يحق الحجز فى أكثر من مدينة وﻻ يحق للأسرة ( الزوج والزوجة واﻷولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

وأشار عباس إلى كراسة اﻹشتراطات ستطرح في جميع فروع بنك التعمير واﻹسكان، اعتبارًا من يوم 16 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، والتي ستشمل مواقع الوحدات، في كل مدينة ونماذج وأسعار الوحدات وشروط وأسلوب الحجز والتخصيص.