وزارة التجارة والاستثمار

أكدت لجنة المساهمات العقارية بوزارة التجارة والاستثمار وجود تحرك لاستكمال التقييم الفني الشامل لوضع أسس تعويض حملة الأسهم بمخطط "شرق الخياطية" بمركز صفوى التابع لمحافظة القطيف.وأشارت إلى أن عملية الانتهاء من إجراءات إفراغ الأراضي التي تم شراؤها في المزاد سيبدأ في الربع الثاني من عام 2017 أي خلال ثلاثة أشهر.
 
وأوضحت اللجنة أنها تبذل جهودا كبيرة لإنهاء عملية إفراغ الأراضي في المخطط المتعثر منذ أكثر من ثلاثة عقود. وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والتسويق للجنة أن اللجنة نفذت أخيرا زيارة لكتابة عدل محافظة القطيف، وعمدت لتسليم الصك الأساسي للمساهمة في إنهاء الإجراءات الأولية لإفراغ الأراضي للمساهمين حاملي الاستمارات. وبين أن مخطط "شرق الخياطية" من المساهمات المتعثرة؛ ما دفع اللجنة للتنسيق مع أحد المكاتب الهندسية لإجراء الرفع الهندسي.
وذكر أن لجنة المساهمات العقارية وكلت المكتب الهندسي ذاته لتنفيذ المهمة، وتحديد الجزء المتداخل مع شركة أرامكو السعودية، ومتابعة إنهاء واعتماد المخطط بمراجعة الدوائر الحكومية صاحبة العلاقة.ونوه إلى أن مخطط "شرق الخياطية" الذي يحمل رقم 60/‏11 اعتمد رسميا بعد إجراء التعديلات اللازمة، بمتابعة واهتمام مباشر من قبل اللجنة.