مشروع "ريم مول"

حصل مشروع "ريم مول" الوجهة الرائدة في عالم تجارة التجزئة والترفيه والمطاعم في أبوظبي، على تقييم بدرجة لؤلؤتين لمرحلة التصميم وفقاً لنظام التقييم بدرجات اللؤلؤ من برنامج إستدامة الذي أطلقه مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني .

وقال القائمون على المشروع انه تم تصميم "ريم مول"ليكون مشروعاً صديقاً للبيئة ..ومن منطلق الرؤية المستقبلية، سيتم تطبيق تدابير مستدامة أثناء مرحلة البناء. ويشمل ذلك، على سبيل المثال، إعادة تدوير ما لا يقل عن 70% من نفايات البناء في موقع المشروع. كما سيتم الحصول على 20% من مواد البناء من مصادر ضمن نطاق 500 كم من الموقع لتقليل المسافة اللازمة لنقل هذه المواد وتلوث الهواء الناجم عن عملية النقل.

ومن المتوقع أنّ يتمّ افتتاح "ريم مول"، الذي يتم تطويره من قبل "الشركة الوطنية العقارية" و"شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية" في عام 2018.

ويتم من خلال نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ من برنامج إستدامة مراجعة وتقييم كافة مراحل أي مشروع والتي تبدأ بمرحلة التصميم ثم مرحلة البناء وانتهاءً بمرحلة التشغيل لضمان توافق المشاريع في جميع المراحل بمتطلبات النظام التي أعدها المجلس وفقاً لأحدث الأنظمة والممارسات العالمية.

ومنذ انطلاق المشروع الذي تم تقدير تكلفته بحوالي المليار دولار، حرص القائمون عليه على تحقيق كافة متطلبات برنامج إستدامة .

و قال الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة الفروانية شين إلدستورم: "لقد سعينا منذ بداية المشروع إلى الالتزام بمتطلبات ومعايير برنامج استدامة.

ولم ننجح في ذلك فقط بل تخطينا الحد الأدنى من تلك المتطلبات والمعايير التي وضعها المجلس لتحقيق رؤية 2030".

ومن جهته، قال محمد الخضر، المدير التنفيذي لقطاع التطوير العمراني وإستدامة في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني: "استحق مشروع "ريم مول" الحصول على تقييم بدرجة لؤلؤتين لمرحلة التصميم من برنامج استدامة بجدارة، وهو ما يعكس التزام فريق عمل المشروع بمتطلبات ومعايير برنامج استدامة .