العقارات في مصر

أكد الخبير والمطور العقاري محمود عبد الشافى أن ارتفاع سعر الدولار فى مقابل الجنيه المصري يؤثر بالسلب والإيجاب معا على سوق العقارات، مشيرا إلى أن ترجع قيمة الجنيه سيؤدي إلى حركة رواج في أسواق العقارات.
وقال عبد الشافي إنه على مستوى التأثير السلبى فإن انخفاض قيمة الجنية أمام الدولار سيؤدى إلى ارتفاع أسعار العقارات رقميا، فلو قام شخص بشراء عقار بـ 500 ألف جنيه منذ شهور وهو ما يعادل 62 ألف دولار تقريبا ثم قام ببيعه الآن بـ 550 الف جنيه، سيكون خاسرا خسارة فادحة! حيث إن قيمة الشقة حاليا تساوى 61 الف دولار تقريبا بمعدل خسارة 1000 دولار بالاضافة لعامل الوقت.

وأشار إلى أن هناك اتجاها في الوقت الحالي من المواطنين لوضع أموالهم فى العقارات خوفا من استمرار تدنى قيمة الجنيه ما يزيد من الطلب عليها وبالتالى يستمر ازدياد سعر العقار.
وأكد عبد الباقي أنه مع الارتفاع فى أسعار العقارات، الذي بدأ بالفعل تدريجيا وسيستمر إلى أن يثبت سعر الجنيه على الأقل، يتوقع الخبير العقارى محمود عبدالشافى أن يحدث أمر ايجابي لارتفاع الدولار وهو حدوث حركة رواج فى حركة البيع والشراء وذلك كنتيجة لإتجاه المواطن إلى ادخار أمواله فى العقار.