مجلس الولايات السوداني

أجاز مجلس الولايات في جلسته اليوم الإثنين برئاسة الدكتور أمبلي عبد الله العجب في دورة إنعقاده التاسعة تقرير تنفيذ المشروع القومي للإسكان والتعمير قدمه الأستاذ غلام الدين عثمان الأمين العام لصندوق الإسكان والتعمير.
وإستعرض الأستاذ غلام الدين إنجازات الصندوق خلال الستة سنوات الماضية، مشيراً إلى التحديات التي تواجهه ، مؤكداً أن المشروع يسير بخطي ثابته في معظم ولايات البلاد، مضيفاً أنه تم تأسيس صناديق للإسكان في كل الولايات عدا الولايات الجديدة في كردفان ودارفور التي تم الإتفاق على ضرورة التنسيق مع حكوماتها لتأسيس الصناديق بها.
وطالب عثمان المجلس بمساندة الصندوق ودعم سياساته وتشريعاته بما يحقق إنجاح خططه وبرامجه ، مشيراً لأهمية التنسيق بين الولايات والحكومة الإتحادية خلال الفترة القادمة.
الى ذلك أشاد أعضاء المجلس بأداء الصندوق وماتم إنجازه في ظل التغلبات الإقتصادية، داعين لضرورة التنسيق بين أجهزة الدولة المختلفة والصندوق القومي للإسكان ، ولتسهيل عملية التمويل السكني بالتنسيق مع البنوك ، والتوسع في مجال التنسيق بين الجهات العلمية لتطوير مواد البناء. مشيرين لأهمية تخصيص قروض للصندوق لدعمه ومساندته للقيام بواجباته ويكون سنداً للفقراء والمساكين.