الاستثمار العقاري بين المملكة ومصر

بحث وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري الدكتور المهندس مصطفى مدبولي والسفير المصري لدى المملكة ناصر حمدي، فرص الاستثمار بين البلدين في الرياض الاثنين.

وأوضح الحقيل خلال افتتاحه "لقاء الفرص الاستثمارية في جمـهورية مصر العربية": إن المملكة ومصر ترتبطان بعلاقات أخوية مميزة ومتينة على الصعد والمستويات كافة.

وأكد الحقيل حرص الأمير محمد بن سلمان على تطوير هذه العلاقة وخاصة الاقتصادية بين البلدين لمستويات أكبر وأعمق وأشمل على جميع المستويات بما يناسب حجم البلدين الشقيقين.

وأوضح الحقيل أن تنظيم الوزارة للقاء يأتي في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين في مجال الإسكان والتطوير وانطلاقاً من توصيات المجلس التنسيقي السعودي المصري، ويهدف إلى تعزيز هذه العلاقة المتميزة في مجال الإسكان وكذلك التعريف بالفرص الاستثمارية في مصر للمستثمرين والمطورين العقاريين السعوديين، ودراسة المعوقات التي تعترض المستثمرين السعوديين وإيجاد الحلول المقترحة المناسبة.

واستعرض وزير الإسكان المصري الدكتور مصطفى مدبولي خلال كلمته فرص الاستثمار العقاري في مصر، ومناقشة أسباب المعوقات، مؤكداً أن أغلب التحديات في مجال الإسكان تم حلها وتسويتها، مبيناً أن مصر تعد سوقاً كبيراً نظراً للنمو السكاني الهائل وما يصاحبه من طلب ضخم على الاستثمار العقاري، مشيرا إلى أن الاحتياج السنوي في مصر للوحدات السكنية يصل إلى 600 ألف وحدة سكنية بجميع المستويات.

وكشف مدبولي عن وجود 25 مدينة جديدة بمجموع مساحات تبلغ 900 ألف فدان في أفضل المواقع، مشيراً إلى وجود مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وهي امتداد حضاري وحديث للعاصمة القاهرة بمساحة 190 ألف فدان، ومشروع مدينة 6 أكتوبر على 10 آلاف فدان وسيطلق عليها مسمى مدينة الملك سلمان.

يذكر أن جلسات النقاش شهدت حضور عدد كبير من المستثمرين السعوديين، وستليه لقاءات أخرى للمستثمرين العقاريين المصريين للدخول في مجال الاستثمار العقاري في المملكة.عقارات