تعليم عسير

تمكنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية من خفض نسبة المباني المستأجرة من 45% إلى 13%.

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة جلوي آل كركمان أن الإدارة اتخذت عدداً من الإجراءات أسهمت بشكل فاعل في خفض نسبة المباني المستأجرة، من أبرزها تدشين برنامج "بناء"، ويضم كوادر من إدارة شؤون المباني والشؤون الإدارية والمالية والتخطيط المدرسي والأقسام ذات العلاقة، ويعنى بتسريع حوكمة المباني والمقار التعليمية من خلال إيجاد الأراضي المناسبة، ومن ثم طرح المشاريع بطريقة تضمن الإنجاز وسرعة الأداء والتقليل من الإجراءات الروتينية.

وتوقع آل كركمان أن تنخفض النسبة خلال الفترة المقبلة، وبما يسهم في حوكمة جميع المقار والمباني التعليمية وإيجاد بيئة جاذبة ومناسبة للطلاب والطالبات على وجه الخصوص، ومنسوبي ومنسوبات التربية والتعليم على وجه العموم.

إلى ذلك أقرت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير التوسع في البرنامج الوطني لتطوير المدارس من خلال إضافة 30 مدرسة جديدة في مختلف المراحل. وأوضح آل كركمان أنه أضيفت 16 مدرسة في المرحلة الابتدائية، وعشر مدارس في المتوسطة، وأربع في الثانوية، مشيراً إلى أنه رشحت المدارس للبرنامج وفق المعايير التي أعدتها شركة تطوير للخدمات التعليمية.