نائب أمير المنطقة الشرقية جلوي بن عبدالعزيز

أكَّد نائب أمير المنطقة الشرقية، جلوي بن عبدالعزيز، أن القطاع العقاري في المنطقة الشرقية يشهد تطوراً كبيراً وتوأمة مع مبادرات وزارة الإسكان، لافتا إلى أن ذلك سينعكس على السوق العقاري.

جاء ذلك خلال تدشينه الاثنين، ملتقى الشرقية "ريستا تكس" للعقارات والإسكان والتطوير العقاري في مركز المعارض الدولية في الظهران.

وتجول نائب أمير الشرقية على أجنحة الشركات المشاركة التي تعرض مشاريع الإسكان لديها، كما استمع إلى شرح مفصل عن المخطط الإرشادي لأمانة المنطقة ونطاقاته، والذي يشمل المخططات الإرشادية لاستعمالات الأراضي بعد ترميزها حسب الرموز الواردة بالمخططات المعتمدة، واتجاهات النمو العمراني، وشبكة الطرق الرئيسية، وارتفاعات المباني، بالإضافة إلى حدود حماية التنمية واشتراطات وضوابط أنظمة البناء.

واطلع على مجسم مشروع مركز الملك عبدالله الحضاري بالدمام وما يتضمنه من مرافق تقام على مساحة تتجاوز 250 ألف متر مربع، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع وتم البدء في المرحلة الثانية من البنية التحتية.

وأوضح أمين المنطقة الشرقية أن مشروع مركز الملك عبدالله الحضاري الذي سيقام في الواجهة البحرية في الدمام "الكورنيش"، يخدم الجانب الاجتماعي والاقتصادي والعلمي والثقافي والترفيهي والخدمي للمنطقة، ويحاكي الثقافات والحضارات المحلية والإقليمية والدولية في نسيج متكامل بحيث يكون رمزاً ومعلماً سياحياً ومثرياً ثقافياً واجتماعيا وعلمياً، ينقل ويوثق كل ما أنجز في المنطقة إلى جانب توفير كل ما يحتاجه الزائر من خدمات معلوماتية وترفيهية.