مشروع المليون وحدة سكنية

قال العربي السروي، محافظ السويس، إنه طلب من المهندس إبراهيم محلب مجلس الوزراء ووزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتخصيص وحدات سكنية لابناء المحافظة ضمن مشروع المليون وحدة سكنية والذي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص من الجانب الاماراتى.
وأوضح المحافظ في بيان اليوم الجمعة أنه طلب من رئيس الوزراء أيضا أثناء زياته له الثلاثاء الماضي بضرورة ازدواج طريق مصر- إيران، وطريق النفق - عيون موسى لاستكمال منظومة الطرق الرئيسية للمحافظة وخاصة أن الخطة الاستثمارية للعام المالى 2014/2015 سوف يتم تخصيصها لرصف الشوارع الداخلية للمحافظة فقط بواسطة مديرية الطرق.
وكان المواطنون بالسويس طالبوا بضرورة تخصيص وحدات سكنية للمحافظة ضمن مشروع المليون وحدة سكنية.
من ناحية أخرى، قرر السروي منع التدخين بجميع المصالح الحكومية بالسويس، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد أماكن للتدخين بكل مصلحة ويتم تشكيل لجنة للقضاء على ظاهرة التدخين بالمصالح الحكومية.
وطالب المحافظ خلال اجتماع اللجنة العليا لمكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر بالمحافظة، بمنع التدخين بجميع المصالح الحكومية بالسويس، مشيرًا إلى أنه سيتم تحديد أماكن للتدخين بكل مصلحة ويتم تشكيل لجنة للقضاء على ظاهرة التدخين بالمصالح الحكومية.
وشدد المحافظ خلال اجتماع اللجنة العليا لمكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر بالمحافظة على ضرورة تكاتف الجميع من أجل الحفاظ على صحة المواطنين والبدء في تغيير العادات والسلوكيات الضارة بالمجتمع.