المشروعات السكنية في الخرطوم

أعلن الصندوق القومي للإسكان و التعمير أن جميع المشروعات السكنية التي تم تنفيذها بالولايات لم تتأثر بالأمطار و السيول .
وقال الدكتور غلام الدين عثمان آدم الأمين العام للصندوق في تصريح/ لسونا/ أنه التقى بمكتبه صباح اليوم بالأستاذ عمر كرار مسئول شئون الولايات بالصندوق وبحث معه موقف المشروعات السكنية ومدى تأثرها بالأمطار والسيول التي ضربت عدداً من الولايات خلال الأيام القليلة الماضية ومازالت تداعياتها مستمرة مشيراً الى أنه اطمأن من خلال التنوير الذي قدمه مسئول شئون الولايات على أن الوحدات السكنية بمشروعات الإسكان لم تتأثر ولا توجد خسائر في المباني و المرافق الخدمية المصاحبة لها .
وأوضح سيادته أن المهندس خالد عبدالماجد مدير صندوق الإسكان المكلف بولاية الخرطوم ونظراءه بصناديق الإسكان بالولايات التي تنتظمها مشروعات المشروع القومي للمأوى أكدوا سلامة المباني وعدم تأثرها بالأمطار و السيول .
وأبان د. غلام الدين أن تقارير الولايات الواردة من الخرطوم ونهر النيل و الشمالية و القضارف وكسلا و النيل الأبيض و الجزيرة و البحر الأحمر بجانب أنها عكست الموقف الحالي للمشروعات وعززت الثقة فيها كشفت عن عظم الجهود المقدرة التي بذلت في الولايات لتنفيذ تلك المشروعات مشيراً الى أنها تميزت بحسن اختيار المواقع وحسن التخطيط و التنفيذ للمباني السكنية و أعرب عن شكره وتقديره لكل القائمين على أمر الإسكان بالولايات وشركاء الصندوق من بنوك ومقاولين واستشاريين والذين بتعاونهم تم تحقيق هذه الانجازات التي تعد مفخرة لأهل السودان .