أحد العقارات المقرر نزع ملكيته

وجه وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل بنزع ملكية عشرة مواقع، تضم أكثر من 350 عقارا في أحياء قديمة في محافظة الطائف لصالح مشاريع تعليمية تخدم سكان الأحياء القديمة التي لا توجد فيها مبان حكومية.

وشملت العقارات عددا من الأحياء المكتظة بالسكان، والتي تعد من العقبات التي واجهت إدارة التربية والتعليم بالطائف في إيجاد مبان مدرسية حكومية ذات طراز معماري حديث، تلبي الاحتياجات التربوية والتعليمية للمحافظة.

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بالطائف الدكتور محمد الشمراني أنه سيتم نزع عقارات في عدد من الأحياء، منها الشهداء الجنوبية والشطبة والشهداء الشمالية والريان، حيث سيتم نزع ملكيات أراض ومبان شعبية ومبان متعددة الأدوار، فيما باشرت لجنة مشكلة من محافظة الطائف وأمانة المحافظة وإدارة التربية والتعليم حصر العقارات وتحديد مساحة كل منها، وتسلم مستندات الملكية من ملاك العقارات، تمهيدا لصرف التعويضات المستحقة لهم.

 وقال الشمراني إنه ستقام على تلك المواقع المنزوعة مجمعات تعليمية نموذجية ستحدث نقلة كبرى في تطوير التعليم بالمحافظة، وإحلال المباني الحكومية بديلا عن المستأجرة. وبين أنه سيتم الاستغناء عن 20 مبنى مدرسيا مستأجرا بعد إنجاز المشاريع الجديدة.

وتشمل المدارس المستفيدة من المشاريع الجديدة: معاذ بن عفراء المتوسطة، وابتدائية محمد بن سعود، وثانوية حنظلة بن أبي عامر، والابتدائية 43 للبنات، والمتوسطة 29، والابتدائية 16، والابتدائية 11، والمتوسطة 9، وابتدائية أسد بن الفرات بحي الشهداء الجنوبية، ومتوسطة كعب بن مالك، والمتوسطة 16، والثانوية 21 للبنات بحي الشهداء الشمالية، والابتدائية 2 للبنات، والابتدائية 70 بحي الريان، وابتدائية الإمام البخاري، ومتوسطة عين جالوت، والابتدائية 32، والمتوسطة 24، والثانوية 17 بحي الشطبة، وابتدائية خالد بن الوليد بحي الشرقية.

وأهاب الشمراني بملاك العقارات في تلك المواقع التعاون مع اللجنة لإنجاز المهمة.