الفنان محمد منير

شهد حفل الفنان محمد منير الذي أقيم في جامعة القاهرة، مساء الجمعة، حالات إغماء وتحرش ومشاجرات، أعرب الفنان عن سعادته بالغناء في جامعة القاهرة التي أصبحت مكانا للعلم والغناء والأمل، بعيدا عن التطرف والتعصب.
وذكر منير "أنا مدين بالشكر والتقدير لرئيس الجامعة الدكتور جابر نصار الذي حقق لي أمنيتي بالغناء في هذا المكان العزيز على قلبي"، مشيرا إلى أن وطنا من غير غناء لا يكون وطنا.
وكان الحفل الذي أحياه منير مساء الجمعة شهد إجراءات أمنية مشددة لم تمنع من اقتحام المعجبين لأبواب الجامعة، وهو ما تسبب في وقوع حالات إغماء، وتحرش، ومشاجرات، تراجعت على إثرها شركة الأمن الخاصة، وهو ما استدعى تدخل قوات الشرطة بالمدرعات والعربات المصفحة لحماية ضيوف الحفل من نجوم الفن والغناء والسياسة والاقتصاد.
وغنى منير عددا من أغنياته القديمة والحديثة، بدأها بأغنية "ياهلي" وختم بأغنية "حدوتة مصرية" التي تحمل اسم الفيلم الشهير الذي قام ببطولته وأخرجه المخرج الراحل يوسف شاهين، مؤكدا أن هذه الأغنية أفضل أعماله، وأن معانيها ستتحقق في المستقبل.
في النهاية، طلب الفنان من الجمهور الخروج بهدوء حفاظا على السلامة، لكن الطلاب أشعلوا الشماريخ والألعاب النارية، وهو ما أدى إلى تأزم الوضع.