سفير لبنان في البرازيل يؤكّد أن 400 مواطن يريدون العودة إلى البلاد
آخر تحديث GMT06:18:31
 لبنان اليوم -
إصابة ضابط إسرائيلي وجندي بجروح خطيرة في المعارك الدائرة في جنوب لبنان وجنوب قطاع غزة الفصائل العراقية تهاجم هدفين إسرائيليين في إيلات بالطيران المسير «بوينغ» تسرّح 10% من قوتها العاملة عالمياً وتؤجل تسليم «777إكس» حزب الله اللبناني يعلن قصف قاعدة عسكرية إسرائيلية قريبة من حيفا برشقة صاروخية الجيش الإسرائيلي يدعو سكان قرى عدة في جنوب لبنان لعدم العودة إلى منازلهم حتى إشعار آخر ميقاتي يؤكد خلال لقائه رئيس البرلمان الإيراني أن أولوية الحكومة وقف إطلاق النار في لبنان أنباء عن هجوم سيبراني واسع النطاق استهدف مؤسسات إيرانية ومنشآت نووية حساسة وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على بلدة الوردانية لـ 5 شهداء و12جريحاً الهلال الأحمر الفلسطينى يؤكد أن هناك استهداف إسرائيلي ممنهج لمقدمى الخدمات الطبية فى غزة ميليشيا الحوثي تستهدف سفينة نفط أميركية في البحر الأحمر بـ 11 صاروخًا باليستيًا وطائرتين مسيرتين
أخر الأخبار

خصوصًا في ظل النقص الحاد في أجهزة التنفس الاصطناعي

سفير لبنان في البرازيل يؤكّد أن 400 مواطن يريدون العودة إلى البلاد

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - سفير لبنان في البرازيل يؤكّد أن 400 مواطن يريدون العودة إلى البلاد

عودة اللبنانيين إلى البلاد
بيروت - لبنان اليوم

بموازاة التحضيرات الجارية على قدم وساق، لوصول دفعة جديدة من المغتربين اللبنانيين، هي الثالثة بعد دفعة فرنسا وتركيا واسبانيا ونيجيريا امس الاول، لا يزال لبنانيو البرازيل ينتظرون دورهم لكي يُدرجوا على لائحة العودة، في ظل تفشّي "كورونا" وبعد حديث وزير الصحة في البرازيل لويز هنريك مانديتا، عن أن بلاده تعاني نقصاً حاداً في أجهزة التنفس الاصطناعي، وسط تجاوز عدد الإصابات بالفيروس في البرازيل 13700 حالة، بينها 667 وفاة.

وأكد سفير لبنان في البرازيل جوزف صياح لـ"نداء الوطن" ان "نسبة الاصابات في صفوف ابناء الجالية اللبنانية حتى اللحظة معدودة"، وتمنّى ان "تحافظ على هذه النسبة وان يختفي الوباء"، وتحدث عن "حالة وفاة واحدة لطبيب لبناني جراء إصابته بالفيروس خلال عمله في مستشفيات سان باولو".

واوضح ان "عدد اللبنانيين المنتشرين في الولايات البرازيلية الـ 26، وغير المجنّسين، قارب عشرات الآلاف لأن اغلبية من يقصدون البلاد يسعون للحصول على الاقامة والجنسية".

وتحدث عن التحضيرات الديبلوماسية اللبنانية لمواكبة مرحلة كورونا، لافتاً الى "وجود ثلاث بعثات رسمية في البرازيل: السفارة اللبنانية في العاصمة برازيليا اضافة الى قنصليتين عامتين: واحدة في ساو باولو، واخرى في ريو دي جانيرو"، مشيراً الى ان "كل بعثة مسؤولة عن الجالية في نطاق صلاحياتها"، وقال: "هذه البعثات على أتمّ الجهوزية وجهّزنا لوائحنا، وضمّت حتى اليوم نحو 400 اسم من اللبنانيين الراغبين بالعودة الى لبنان، غالبيتهم الساحقة مسجلة في قنصليتنا العامة في ساو باولو، من ضمنها اسماء عائلات وكبار سن وعدد قليل جداً من الطلاب. وقد اظهرت هذه اللوائح ان عدداً من هؤلاء وصلوا الى البرازيل بتأشيرة سياحية او لانجاز عمل معين وعلقوا في البلاد، والخطوط الساخنة مفتوحة 24 على 24 في انتظار التوجيهات من بيروت لكي نتحرك فوراً، ونأمل في ان يكون هذا التحرك قريباً جداً". وإذ قدّر صياح للسلطات اللبنانية "جهودها الكبيرة"، اكد "ان لا شيء يحصل بين ليلة وضحاها". ولفت الى "ان تطبيق برنامج اعادة اللبنانيين بدأ يوم الاحد بتسيير رحلات الى المناطق القريبة، اي الخليج واوروبا، ونحن اليوم في مرحلة انتظار الآلية التي على اساسها تتم عودة اللبنانيين من البرازيل". وأضاف: "لا نستطيع ان نحدد الآن موعد العودة بالتحديد، بل علينا ان ننتظر التوجيهات من بيروت، إذ ان العودة مرتبطة لوجستياً بها، وتوجيهات وزارة الخارجية لنا يومية وعلى مدار 24 ساعة". واوضح ان "لا مساعدات عينية مباشرة تقدمها السفارة للبنانيين بسبب بُعد المسافات، بل هي تتواصل مع المقتدرين في المناطق فور تلقيها اي طلب مساعدة". واشار الى ان "الاجراءات التي يخضع لها ابناء الجالية ونسبة التجاوب معها تختلف بحسب اجراءات كل ولاية".

من جهته، اوضح القنصل الفخري في كوريتيبا ـ ولاية بارانا ـ البرازيل نزار حسين هاشم لـ"نداء الوطن" ان "عدد الاصابات بالفيروس في كوريتيبا بلغ في الساعات الاخيرة 205 من ضمنها حالة واحدة للطبيب اللبناني الاصل جمال برق، ويتماثل للشفاء اليوم". وقال "ان معظم ابناء الجالية في البرازيل هم دكاترة ومهندسون ورجال اعمال واصحاب شركات ومصالح". واشار الى انه على تواصل دائم مع السفارة في برازيليا والقنصلية في ساو باولو للتزود بالتوجيهات اللازمة في مساعدة المحتاجين. وتحدث عن تحرّكه بصفته رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية في كوريتيبا وقال: "نتصرف بمسؤولية مع ابناء الجالية من دون اي تمييز طائفي او مذهبي، وقد جهزنا مساعدات غذائية لكل محتاج وطلبنا من رئيس النادي اللبناني الطبي في بارانا الدكتور وليد مُصفي تجنيد عدد من الاطباء ليكونوا في جهوزية تامة عند حصول اي طارئ في خدمة ابناء الجالية وابدى الاطباء اللبنانيون في ولاية بارانا استعدادهم لخدمة ابناء بلدهم".
    

قد يهمك أيضًا

بشري اللبنانية تواجه انتشار فيروس "كورونا" بالحجْر الصحي والعزْل المنزلي

"ع.ع.ع" مختصر "العاطلين عن العمل" وعائلة طلبت استبدال العدس بشامبو للاستحمام

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير لبنان في البرازيل يؤكّد أن 400 مواطن يريدون العودة إلى البلاد سفير لبنان في البرازيل يؤكّد أن 400 مواطن يريدون العودة إلى البلاد



درة تكشف عن إطلاق علامتها التجارية وأسرارها في عالم الموضة

الرياض - لبنان اليوم

GMT 06:22 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 لبنان اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 09:45 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

10 وجهات سفر بأسعار معقولة يمكنك زيارتها
 لبنان اليوم - 10 وجهات سفر بأسعار معقولة يمكنك زيارتها

GMT 09:30 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتنظيف الأسطح الرخامية والحفاظ على لمعانها
 لبنان اليوم - نصائح لتنظيف الأسطح الرخامية والحفاظ على لمعانها

GMT 08:17 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 لبنان اليوم - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 19:40 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تمدد قرار إلغاء جميع الرحلات الجوية في البلاد

GMT 20:11 2022 الخميس ,21 تموز / يوليو

هواوي تعلن رسميا إطلاق لاب توب Huawei MateBook 14

GMT 22:08 2021 الخميس ,04 آذار/ مارس

طريقة تصنيع كيك ناجح خفيف وطري وبسيطة

GMT 19:37 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة 180 راكباً على متن سفينة سياحية شهيرة بمرض مجهول

GMT 11:47 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

نادي إيفرتون الإنكليزي يتلقى عروض استحواذ مجددًا

GMT 20:23 2021 الأربعاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

مصممات الديكور السعوديات يصنعن نجوميتهن عبر "إنستغرام"

GMT 19:25 2022 السبت ,07 أيار / مايو

أحدث ألوان طلاء الأظافر لهذا الموسم

GMT 12:59 2023 الخميس ,18 أيار / مايو

إيلون ماسك يحذر من اقتصاد عالمي صعب

GMT 22:08 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

حملة ميو ميو لصيف 2021 تصوّر المرأة من جوانبها المختلفة
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon