الرئيس الفلسطيني محمود عباس

قال السفير الفلسطيني لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل، إن فلسطين طلبت من روسيا المساعدة في ترتيب زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى غزة.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن نيته زيارة غزة أثناء خطابه أمام البرلمان التركي في 15 أغسطس.

وقال السفير الفلسطيني لدي روسيا خلال مؤتمر صحفي: "قرار أبو مازن بالذهاب إلى قطاع غزة هو محاولة لبذل جهود جادة لوقف إطلاق النار في غزة، وطلبنا من جميع الدول الشقيقة والصديقة الدعم في هذه القضية، كما طلبنا من روسيا أيضًا".

وأوضح نوفل، أن فلسطين طلبت أيضًا المساعدة من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والجمعية العامة للأمم المتحدة، لافتا إلى أن فلسطين انشأت لجنة خاصة للعمل على الزيارة.

وقال نوفل إنه في الوقت الذي يفشل فيه العالم في حل الوضع في غزة، فإن "زيارة الرئيس الفلسطيني يمكن أن تكون جزءًا مهمًا من هذه القضية التي ستساعد في وقف" إراقة الدماء.

وأضاف: "للأسف، تنوي إسرائيل الحفاظ على مواقفها على المنصات الدولية، لذلك نحن على ثقة من أن وصول الرئيس عباس إلى قطاع غزة سيكون قادرًا على تحريك الوضع إلى الأمام".

وفي وقت سابق، قالت وزيرة الشؤون الخارجية الفلسطينية، فارسين أجابيكيان شاهين، إن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى قطاع غزة قريبة جدا.

وأضافت شاهين: "نأمل أن يكون هناك دعم دولي لزيارة عباس إلى غزة".

كما أعلنت السلطة الفلسطينية أنها بدأت تحضير زيارة عباس والقيادة إلى غزة؛ مشيرة إلى أنه تم إبلاغ إسرائيل بنية عباس زيارة القطاع.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

محمود عباس يُؤكد إن بلاده مستعدة لمؤتمر السلام الدولي حول القضية الفلسطينية

 

عباس يؤكد من الرياض ضرورة التوصل لحل يجمع غزة والضفة في دولة فلسطينية مستقلة