الشرطة الباكستانية

أعلنت الشرطة الباكستانية، أن وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لها في إقليم السند جنوب باكستان، نجحت في إحباط هجوم إرهابي كبير كان مخططاً تنفيذه بالتزامن مع ذكرى يوم استقلال باكستان التي تصادف في الـ 14 من أغسطس الجاري.

وأوضحت الشرطة الباكستانية في بيان لها، أنها اعتقلت خلال عملية أمنية تم تنفيذها بمنطقة لاركانا في إقليم السند، مسلحين اثنين كانا يخططان للهجوم.

وأضافت الشركة أن الإرهابيين كانا يخططان لتفجير يستهدف احتفال رئيسي وسجن في يوم الاستقلال، مشيرة إلى أنه تمت مصادرة متفجرات تزن 350 جراما وقنبلة يدوية وفتيل كانت بحوزتهما، وأنهما متورطان أيضاً في جرائم مثل الهجوم على الشرطة.

وفي عملية عسكرية آخري، أعلن الجيش الباكستاني عن مقتل 3 إرهابيين حاولوا التسلل من أفغانستان، وذلك خلال عملية أمنية نفذتها قوات الأمن في منطقة "دير" بإقليم خيبر بختونواه، شمال غرب باكستان.

وأوضح بيان صادر عن الإدارة الإعلامية للجيش اليوم، أن قوات الأمن رصدت تحركات الإرهابيين وهم يحالون التسلل عبر الحدود، حيث داهمتهم وقضت عليهم بعد أن رفضوا الاستسلام، وقاوموا بإطلاق النار.

وذكر البيان أن باكستان تطالب الحكومة الأفغانية المؤقتة بضمان إدارة فعالة للحدود، ومنع استخدام الأراضي الأفغانية في الأنشطة الإرهابية، كما جدد البيان التزام قوات الأمن بتأمين حدودها والقضاء على خطر الإرهاب في البلاد.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

باكستان ترسل طائرات إلى اليمن لإجلاء رعاياها

 

القوات الباكستانية تعتقل خمسة مسلحين في العاصمة إسلام آباد