الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، على لقاء رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج مع فيديريكا موغيريني، الذي تم خلاله بحث تعزيز التعاون بين بروكسل وطرابلس في المجالات السياسية والاقتصادية والهجرة ، مؤكدة دعم الاتحاد الأوروبي العملية السياسية في ليبيا بإشراف الأمم المتحدة بما في ذلك التحضير لإجراء انتخابات.

وأشارت الصحف إلى تدشين الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية، فيديريكا موغيريني ، مقرين لبعثة الاتحاد الأوروبي والبعثة الأوروبية لمراقبة الحدود (يوبام) في العاصمة الليبية طرابلس، موضحة إنشاء الاتحاد الأوروبي قوات خفر سواحل ليبية والتعاون عبر البعثة الأوروبية لمراقبة الحدود لمساعدة السلطات على تولي إدارة الحدود البرية وبخاصة في الجنوب.

وتطرقت إلى اتفاق رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، على ضرورة الالتزام بإجراء انتخابات على قاعدة دستورية سليمة، تنهي المراحل الانتقالية وصولاً إلى مرحلة سياسية مستقرة .

وبينت الصحف لقاءات وزير الخارجية محمد سياله مع عدد من المسؤولين الأوروبين على هامش أعمال الاجتماع الدولي لمحاربة داعش في بروكسل ، وتم خلالها بحث تطوير التعاون والتنسيق المشترك وسبل دعم العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة ودعم جهود حكومة الوفاق الوطني.