الصحف المصرية

واكبت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تطورات الأوضاع في الأراضي السورية، مشيرة إلى الغارات الجوية التي نفذها النظام السوري على بلدات في محافظة درعا.

ونشرت دعوة أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، الاتحاد الأوروبي للتدخل لوقف نية إسرائيل هدم تجمع "الخان الأحمر" البدوي في شرق القدس المحتلة.

وأبرزت مطالبة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح نائب رئيس لجنة فلسطين بالبرلمان العربي عزام الأحمد، الدول العربية بالالتزام بحصصها في دعم موازنة دولة فلسطين كي تستطيع مواجهة الإجراءات العقابية التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

وعرجت على الوضع في العراق، لافتة إلى مقتل 5 مسلحين خلال عمليات عسكرية لتطهير مناطق شرق محافظتي ديالي وكركوك شمال العراق.

وأشارت إلى تعهد القائم بالأعمال الأمريكي في الخرطوم ستيفن كوتسيس، العمل مع السودان من أجل إخراجه من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

وتناقلت الصحف تأكيد رئيس الأركان المصري الفريق محمد فريد، أن مصر تمتلك منظومة دفاعية وقتالية متكاملة وفقًا لأحدث النظم التقنية العالمية، مشددا على أن الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومي مهمة مقدسة.