الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس توجو "لفور نياسينبي"، وتناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى القضايا الإقليمية والأفريقية ذات الاهتمام المشترك.
وسلطت الصحف الضوء على المحادثات الهاتفية التي أجراها رئيس غينيا ألفا كوندي مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، وتم خلالها استعراض الجهود الجارية لتفعيل مقررات قمة الاتحاد الأفريقي التي عقدت نهاية الشهر الماضي.
وتناقلت الصحف تأكيد الرئاسة الفلسطينية تمسكها بحل الدولتين واستعدادها للتعامل بـإيجابية مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لصناعة السلام، مطالبة بوقف التوسع في الاستيطان الإسرائيلي بالأراضي المحتلة.
وعرجت الصحف على المباحثات التي أجراها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وتناولت الارتقاء بالتعاون والتنسيق بين الجامعة العربية والأمم المتحدة، إضافة إلى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.
وأشارت الصحف إلى إعلان وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوى، أن بلاده ستستضيف الاجتماع الثلاثي المرتقب مع وزيري خارجية مصر والجزائر بشأن حل الأزمة الليبية في الأول من مارس المقبل.
واهتمت الصحف بالأنباء المتعلقة بالوضع في الأراضي السورية، لافتة الانتباه إلى مقتل 34 شخص بينهم 17 طفلًا جراء قصف نفذته القوات التركية على مدينة الباب.
وأنبأت الصحف عن مقتل 52 شخص إثر انفجار سيارة مفخخة تبناه تنظيم داعش الإرهابي بالعاصمة العراقية بغداد.
وتحدثت صحف مصر عن مقتل 72 شخص وإصابة 150 أخرين في هجوم انتحاري تبناه تنظيم داعش الإرهابي بباكستان.