الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على لقاءات رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق خلال زيارته لموسكو مع عدد من المسؤولين الروس ، واستعراض آخر تطورات الأزمة الليبية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتطرقت الصحف إلى التقارير الإخبارية التي تقول إن البعثة العسكرية والأمنية الإيطالية المتفق عليها الحكومتان الإيطالية والوفاق الوطني الليبي، والتي سيتم إرسالها إلى جنوب ليبيا تتكون من زهاء 100 من العسكريين، موضحة أن مهمة البعثة هي تدريب حرس الحدود الليبي في جنوب البلاد وتوفير الأمن لموظفي الأمم المتحدة بهدف التصدي لتهريب المهاجرين.

وتحدثت الصحف عن مباحثات القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر مع الرئيس الكونغولي دنيس ساسو نغيسو في العاصمة الكونغولية برازافيل ، التي ركزت على الأزمة الليبية وما وصلت إليه لجنة الاتحاد الإفريقي حول ليبيا.

وكشفت عن خطة أممية سيقوم بها المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة ، سيطلقها الأمين العام للأمم المتحدة خلال جلسة حول ليبيا على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في العشرين من الشهر الجاري، الخطة تبدأ بتعديل الاتفاق السياسي وتنتهي بمرحلة انتخابات واسعة على حد قوله.