الصحف الأردنية

أبرزت الصحف الأردنية الصادرة اليوم، دعوة رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، لوضع مشروع قانون جديد للضريبة، يلبي طموحات الإصلاح المالي والاقتصادي، ويسهم بشكل إيجابي، في زيادة مختلف الأانشطة الاقتصادية، ويعمل على نموها ويحافظ على قدرتها التنافسية.

واهتمت ببدء مجلس النواب الأردني اليوم، بمناقشة البيان الحكومي الذي كان ألقاه رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز الاثنين الماضي، طلبًا للثقة النيابية لحكومته.

وسلطت صحف الأحد الضوء على تصريحات قائد المنطقة العسكرية الأردنية الشمالية، وتأكيده لعودة جميع النازحين السوريين بالجنوب السوري إلى بلداتهم، بإستثناء عدد من الأشخاص بانتظار عودة المصابين الذين دخلوا للأردن للعلاج.

وتابعت قصف طائرات سلاح الجو الإسرائيلي بسلسلة غارات جوية عدة مواقع في مناطق متفرقة من قطاع غزة، أدت إلى استشهاد فلسطينيان وإصابه آخرين.

وفي ذات السياق، اهتمت بمطالبة حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والأرض في قطاع غزة.

وتابعت صحف الأردن استمرار الاحتجاجات في العراق على صعف الخدمات الحكومية في محافظات الجنوب، في وقت وضع رئيس الوزراء العراقي قوات الأمن في حالة تأهب قصوى للمساعدة في حماية الحقول النفطية بالبصرة حيث تجمع متظاهرون لليوم السادس على التوالي.