الصحف الأردنية

أبرزت الصحف الأردنية الصادرة اليوم، تاكيد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز خلال مشاوراته مع الكتل النيابية، حرص الحكومة على العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية والرقابية، والاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى أعضاء مجلس النواب في مرحلة إعداد السياسات والبرامج.

واهتمت بتصريحات وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي،؛ خلال مشاركته مندوبًا عن العاهل الأردني، في اجتماع مجلس حلف شمال الأطلسي (الناتو)، على أن الأردن لا يريد منظمات إرهابية على حدوده، ولا يريد منظمات مذهبية طائفية أو أي قوى غير سورية، كما نص اتفاق المبادئ الذي وقعته المملكة والولايات المتحدة وروسيا لإقامة منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا.

ونشرت صحف الجمعة إحصائية تفصيلية لاعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على المشاركين السلميين في مسيرات العودة الكبرى منذ الـ 30 من مارس الماضي لغاية أمس، التي بلغت 137 شهيدًا و 16100 مصاب بجروح واختناقات بالغاز، حسبما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة.

وفي ذات السياق.. تابعت اعتقال قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر الخميس، 15 فلسطينيًا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، واندلاع مواجهات عنيفة خلال اقتحام جيش الاحتلال مدينة جنين شمال الضفة.

وسلطت الضوء على تأكيد وزارة الخارجية الروسية بفرض قوات الجيش السوري سيطرتها على الحدود مع الأردن، وأمنت فرصة لفتح حركة المرور على الطريق الدولي.

ونشرت صحف الأردن إعلان السلطات المغربية تفكيك خلية إرهابية مكونة من سبعة إرهابيين موالين لتنظيم داعش، بعد الاشتباه في ممارسة عناصرها حملات تروج وتشيد باعتداءات.