الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، دعوة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى العمل مع فلسطين، وأيضًا إلى العمل بصورة فردية وجماعية، لمواجهة بناء المستوطنات غير الشرعية وتوسيعها على الأرض الفلسطينية، التي تشكل تهديدًا لحل الدولتين.

وأشارت صحف الجمعة إلى الزيارة الرسمية التي سيقوم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى العاصمة الروسية موسكو اليوم.

وسلطت صحف الصباح الفلسطيني الضوء على قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الإفراج عن أحد قتلة عائلة دوابشة في قرية دوما جنوب شرق نابلس، ونقله إلى الحبس المنزلي.

وتحدثت عن تأكيدات المجلس الثوري لحركة فتح رفض مخططات الاحتلال بعزل مدينة القدس عن محيطها، وحق شعبنا في مقاومة هذه المخططات.

وأولت اهتمامًا بمطالبة مجموعة من أعضاء الكونغرس الديمقراطيين من الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، الكشف عن سياسة إدارته الكاملة بشأن تمويل المشاريع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية.

ونشرت صحف هذا اليوم ترحيب جامعة الدول العربية بتصويت مجلس الشيوخ الإيرلندي، لصالح مشروع قانون يعاقب كل من يستورد أو يساعد على استيراد أو يبيع بضائع أو يقدم خدمات للمستوطنات الاسرائيلية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورصدت صحف فلسطين اقتحام مجموعات من عصابات المستوطنين اليهود بينهم طالبًا من المعاهد التلمودية، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.