الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة ، اليوم ، نتائج جلسة مجلس الوزراء التي عقدت أمس والتي كان من أبرز مقراراتها تعيين هيئة الإشراف على الانتخابات النيابية المقبلة .

واهتمت بالهجوم المزدوج الذي استهدف مطعما وحاجزا أمنياً في مدينة الناصرية الواقعة على بعد 300 كلم جنوب بغداد ، وأسفر عن مقتل 74 شخصا على الأقل .

وفي الشأن السوري أشارت إلى إعلان رئيس الوفد الروسي في محادثات مؤتمر أستانة 6 حول سوريا ، الكسندر لافرينتييف، أن الدول الثلاث الضامنة لمسار الأستانة قريبة من الإتفاق حول منطقة خفض توتر رابعة في سوريا في إشارة الى محافظة إدلب.
وتحدثت عن إقتحام قوات الإحتلال الإسرائيلي مناطق متعددة من الضفة الغربية واعتقالها 13 فلسطينياً خلال مداهمة منازل المواطنين وتفتيشها كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيساوية شرق مدينة القدس وشنت حملة إعتقالات شملت العديد من أبناء البلدة.

ولفتت إلى دعوة الأمم المتحدة ، المجتمع الدولي أن يكون مستعدا لاحتمال السيناريو الأسواء في أزمة اللاجئين الروهينجا والذي يتمثل في لجوء كامل الأقلية المضطهدة من ميانمار إلى بنجلادش.

ونقلت صحف لبنان تهديد كوريا الشمالية باستخدام الأسلحة النووية لإغراق اليابان وتحويل الولايات المتحدة إلى رماد وظلام لدعمهما قرارا لمجلس الأمن الدولي وعقوبات ضدها بسبب أحدث تجاربها النووية.