الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة ، اليوم، على تزايد حدة الانقسامات فى المجلس الرئاسي ، مشيرة إلى رفع نائب المجلس طعنا أمام القضاء ببنغازى ضد قرارات رئيس المجلس بشأن قراره تقسيم البلاد إلى مناطق عسكرية .

ونقلت إدانة وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الموقتة برئاسة عبد الله الثني، الهجوم الإرهابي الذي تعرَّضت له قوات الأمن المصرية في سيناء بعبوة ناسفة.

وواصلت الصحف الصباحية إهتمامها بالأوضاع الأمنية والعسكرية ، منوهة الى إنفجار سيارة مفخخة بمنطقة بودزيرة في مدينة بنغازي واستنفار أمني كبير، محذرة من أن هناك مخطط لإعادة الفوضى والنفجيرات مجددا إلى بنغازى من قبل العناصر الأرهابية.

وأشارت إلى لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري في لندن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة ، وتأكيده على أهمية دور الأمم المتحدة في متابعة تنفيذ اتفاق الصخيرات، وحرص الجانب المصري على التشاور والتنسيق مع الأمم المتحدة في هذا الشأن.

عرجت على مطالبة الرئيس الإيطالي سيرجو ماتّاريلا ، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه مخيمات إيواء اللاجئين في ليبيا، مفيداً أن انخفاض تدفق المهاجرين من أفريقيا بعد الاتفاقات مع ليبيا وإن كان يحمل في طياته هزيمة للمتاجرين بالبشر، إلا أنه يحمل أيضًا تقاسم عبء الاهتمام بظروف مخيمات إيواء اللاجئين في ليبيا، دون الإلقاء به على إيطاليا فقط.