الصحف التونسية

شكل التحوير الوزاري الجزئي الذي أعلن عنه رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد ، أمس ، و شمل 13 وزارة بينها بعض وزارات السيادة الموضوع الأبرز في اهتمامات الصحف التونسية الصادرة اليوم, ورصدت هذه الصحف بعض أراء الأحزاب السياسية ونواب الشعب بشأن هذا التحوير .

ونقلت تأكيد يوسف الشاهد لدى إعلانه عن التحوير الوزاري أن حكومة الوحدة الوطنية ستعمل من أجل التنمية ومحاربة البطالة والتفاوت التنموي في الجهات .

وتابعت الجهود الإقليمية والدولية بشأن إيجاد حل للأزمة الليبية , حيث تطرقت إلى زيارة بدأها وزير الداخلية الايطالي ماركو مينيتي إلى مدينة بنغازي لبحث الوضع في البلاد .

وأنبأت في الشأن الفلسطيني عن موافقة مجلس البناء والتخطيط الاستيطاني الإسرائيلي على بناء نحو أربعة آلاف وحدة استيطانية جديدة في تلال القدس المحتلة .

واخبرت صحف تونس في أخبار متفرقة عن رفض أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي دعاوى أقامتها بعض الدول بشأن سياسة الهجرة في التكتل الأوروبي وأيدت حق بوركسل في إجبار الدول الأعضاء على استقبال طالبي اللجوء , وأنبأت عن اعتقال السلطات الأمنية الإسبانية والمغربية خلية إجرامية كانت يشتبه في إعدادها لهجمات إرهابية واسعة النطاق .