الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تأكيد المبعوث الأميركي الخاص لدى التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش بريت ماكجورك أن أيام التنظيم بالرقة باتت معدودة وذلك بعد أن سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على نحو 45 % من المدينة .

وتحدثت عن مطالبة رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج من الأمم المتحدة تقديم الدعم الفني واللوجستي اللازمين لإتمام مرحلة الاستفتاء على الدستور، والانتخابات الرئاسية والتشريعية المقترحة في العام المقبل .

ونقلت عن وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، قوله إن أكثر من 11 ألف شخص قتلوا منذ بداية الانقلاب الذي قامت به ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، مشيراً إلى أن انتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان لم تشهدها اليمن في تاريخها الحديث .

وأشارت إلى تصريح رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني الذي أكد فيه أن عملية الاستفتاء المقرر إجراؤها بالإقليم في 25 من سبتمبر المقبل، لن تشكل خطراً على أحد بل بقاء الوضع على حالته الراهنة هو الذي سيشكل خطراً كبيراً .

ولفتت الانتباه الى اشتباك الآلاف من المتظاهرين مع قوات حكومية في كشمير الهندية أمس عقب مقتل ثلاثة من قادة المتمردين في تبادل لإطلاق النار مع عناصر الأمن .