الصحف التونسية الصادرة الاثنين

واكبت الصحف التونسية الصادرة اليوم تطورات الأحداث على الساحة الليبية في ظل مقتل شخصين بتفجير سيارة قرب السفارة الإيطالية في العاصمة طرابلس، مشيرة إلى أن هذا التفجير يأتي بعد ساعات من اجتماع ممثلي دول مجاورة لليبيا ووجهوا الدعوة فيه إلى الفصائل المتناحرة إلى تجنب الاقتتال .

وتوقفت عند إحباط القوات الأمنية اللبنانية محاولة لشن هجوم إرهابي انتحاري في منطقة الحمراء المزدحمة بالعاصمة بيروت، وتوقيف المشتبه به قبل قيامه بالجريمة .

وتساءلت من جهة أخرى عن ما إذ كان مؤتمر أستانة الذي يبدأ أعماله اليوم في كازاخستان سيحقق النتائج المرجوة ، التي تتمثل مجملها في حقن دماء الشعب السوري .

وأخبرت عن منح سلطات الاحتلال الإسرائيلية تصاريح لبناء نحو 560 وحدة في ثلاث مستوطنات في القدس الشرقية المحتلة، مشيرة إلى أن تصاريح البناء ظلت معلقة حتى انتهاء فترة إدارة الرئيس الأمريكي السابق بارك أوباما .

وقدمت صورة عن المعاناة الإنسانية التي يعيشها آلاف المدنيين في بلدة الحويجة في العراق التي تخضع لسيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

وتحدثت عن ارتفاع حصليه حادثة الدهس في مدينة ملبورن الأسترالية إلى خمسة أشخاص ، بعد أن دهس أحد الأشخاص حشداً من المارة بسيارته في شارع مزدحم .

وأنبأت صحف تونس عن كشف الجيش الجزائري لمخبأ بمحافظة تمنراست أقصى جنوب البلاد يحتوي على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.