الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم، بإعلان روسيا والأردن التزامهما باتفاق خفض التصعيد جنوب سوريا التي تتضمن استمرار مكافحة الإرهابيين من تنظيم داعش الإرهابي.

وسلطت صحف الخميس الضوء على إعلان فصائل الجنوب السوري فشل جولة المفاوضات التي عقدتها مع الجانب الروسي للاتفاق على وقف المعارك في جنوب سوريا جراء إصرار موسكو على تسليم المقاتلين سلاحهم الثقيل دفعة واحدة.

وتطرقت إلى الأوضاع في الأراضي العراقية، مبرزة بدء القوات العراقية بالتنسيق مع البشمركة الكردية عملية عسكرية واسعة للقضاء على خلايا تابعة لتنظيم داعش في وسط البلد.

فلسطينيًا.. تابعت الصحف تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة الانتباه إلى إصابة 35 فلسطينيًا إثر مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وعرجت إلى المباحثات التي أجراها وزير الدفاع المصري الفريق محمد زكي مع نظيرته الفرنسية فلورانس بارلي، وتناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في المجال العسكري.

ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى إعلان الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده ستبقى على الاتفاق النووي وستتصدى بحزم لتهديدات واشنطن، وعزم إدارة الرئيس ترامب تصنيف الحرس الثوري الإيراني ضمن لائحة الجمعات الإرهابية.