الصحف المصرية

اهتمت الصحف بالاجتماع الطارئ الذي تعقده منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول على مستوى وزراء الخارجية بالدول الأعضاء في المنظمة لبحث الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى.

عراقيا ً أخبرت عن مقتل 12 من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في قصف للطيران العراقي استهدف مقراً للتنظيم بإحدى المناطق في قضاء تلعفر غرب الموصل.

وفي الشأن اللبناني تطرقت الصحف إلى اعتقال قوات الأمن اللبنانية خلية خطيرة تعمل لصالح تنظيم" داعش" الإرهابي وتنشط بين مدينة طرابلس والمنطقة الصينية في شمال لبنان.

محلياً عرجت الصحف على توجيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سفراء مصر الجدد بالخارج خلال اجتماع أمس على ضرورة نقل الصورة الحقيقية لما يجرى في مصر من جهود لتنفيذ برنامج النمو الاقتصادي المستدام الذي يهدف لتحقيق التنمية الشاملة.

دوليا ًذكرت الصحف أن توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا اتخذ بعداً جديداً بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رفع أعداد الدبلوماسيين الأمريكيين المطرودين من بلاده إلى 755 دبلوماسيا، مرجحا فرض عقوبات إضافية ضد واشنطن، وذلك في الوقت الذي أكد فيه نائب الرئيس الأمريكي مايكل بنس أن الموقف الروسي لن يردع بلاده عن الالتزام بحماية أمنها وأمن الدول الحليفة لها.

وتحدثت الصحف في عدة موضوعات دولية متفرقة منها، اتفاق واشنطن وطوكيو على ضرورة التحرك ضد كوريا الشمالية، وبدء المرحلة الثانية من اتفاق الهدنة على الحدود السورية اللبنانية، وتكثيف الإجراءات الأمنية بمطارات استراليا بعد إحباط مخطط لتفجير طائرة.