الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم, نبأ استقبال سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بالديوان الأميري في قصر بيان أمس رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري حيث جرى عرض آخر المستجدات في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين .

وواكبت الأنباء المتعلقة بمستجدات الميدان السوري، من بينها مواصلة قوات نظام الأسد تصعيد القصف المدفعي والصاروخي مستهدفة شرق العاصمة دمشق وغوطتها الشرقية موقعة عشرات الضحايا من المدنيين بين قتيل وجريح حسب ما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان .

كما أوردت تأكيد عضو لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة بشأن سوريا ، كارلا ديل بونتي ، أن الأدلة ضد رئيس النظام السوري تكفي لإدانته بارتكاب جرائم حرب .

وأخبرت الصحف عن حملة الاعتقالات التعسفية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلية أمس وطالت عشرات الفلسطينيين في مناطق متفرقة من أنحاء الضفة الغربية .

وتابعت المحادثات التي أجراها وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم وكبار المسؤولين العراقيين في بغداد أمس .

وتطرقت الصحف إلى لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري مع موفد الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة في القاهرة أمس حيث بحثا الجهود الرامية لتسوية الأزمة الليبية .

وتناقلت صحف لبنان إعلان الجيش الأمريكي مقتل اثنين وإصابة خمسة آخرين من جنوده في عمليات قتالية بشمال العراق أمس.