الصحف التونسية

ألقت الصحف التونسية الصادرة اليوم الضوء على مواجهات وقعت أمس في الضفة الغربية بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين حاولوا منع إخلاء قرية طوقها جنود إسرائيليين خشية هدمها مخلفة إصابة عشرات الفلسطينيين.

ونقلت في شأن متصل تحذير الحكومة الفلسطينية أمس من استمرار التصعيد الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى ومدينة القدس وذلك بعد سماح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لنواب الكنيست بزيارة الحرم القدسي .

ونشرت استنكار البرلمان العربي من قيام مجلس العموم البريطاني بمناقشة مشروع يقضي بإنشاء صندوق تعويضات يسمح بالاستفادة من أرصدة ليبيا .

واهتمت صحف اليوم ببدء القوات العراقية بالتنسيق مع البشمركة الكردية أمس عملية عسكرية واسعة للقضاء على خلايا لتنظيم "داعش" الإرهابي وسط البلاد.

إلى ذلك , رأت اليوميات التونسية أن التسوية التي توصلت إليها المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بشأن المهاجرين لإنقاذ حكومتها أدت إلى عودة الانقسامات داخل الاتحاد الأوروبي , مشيرة إلى أن الاتفاق الذي توصلت إليه ميركل ينص على تشديد الرقابة على الحدود وإقامة مراكز عبور للمهاجرين عند الحدود النمساوية , وهو ما أثار ردود فعل معارضة من قبل الدول المجاورة لألمانيا ومن الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم