الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية  ببدء الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بالعاصمة التونسية اليوم بمشاركة العشرات من وزراء الاقتصاد والمالية وأكثر من ألف شخصية يمثلون العديد من المؤسسات والهيئات المالية العربية والإقليمية والدولية وخبراء من مختلف القطاعات الاقتصادية.

وتابعت صحف الأحد استمرار المسيرات الفلسطينية في الأراضي الفلسطينية المحتلة أحياء لذكري يوم الأرض وما خلفته من شهداء وإصابات في صفوف الفلسطينيين خلال قمعها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وأخبرت في السياق عن فشل مجلس الأمن الدولي خلال جلسة مشاورات بالتوافق على إدانة الأحداث الأخيرة في الأراضي الفلسطينية إلى جانب دعوة الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، إلى تحقيق مستقبل وشفاف في أعمال العنف التي أدت إلى سقوط العديد من الفلسطينيين في قطاع غزة.

ورصدت الصحف إلى جانب ذلك.. الاضطراب الشامل الذي شهدته المحافظات الفلسطينية حدادًا على أرواح شهداء قطاع غزة وتعطيل المؤسسات الحكومية والمدارس والجامعات البنوك.
وكتبت في الشأن الليبي عن تحرك الجيش الليبي لتطويق اشتباكات تشهدها المنطقة الجنوبية للبلاد بين العديد من المسلحين وسط تأكيدات لقيادة القوات الأمريكية في إفريقيا استمرارها في تنفيذ غارات جوية في ليبيا ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وتطرقت في الشأن السوري إلى اعلان وزارة الدفاع الروسية تمديد الهدنة الإنسانية لإتاحة خروج المسلحين المتبقين في مدينة الغوطة الشرقية إلى منطقة وقف التوتر بمحافظة ادلب السورية.

وتناولت صحف تونس في تقارير أخرى إقليمية ودولية، تحطم طائرة تجسس إسرائيلية بلا طيار جنوب لبنان، ودعوة روسيا من لندن الى سحب أكثر من 50 ديبلوماسيًا بريطانيًا من أراضيها، وذلك على خليفة تسمم جاسوس روسي سابق, واعتزام رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب زيارة مالي الأسبوع القادم لبحث القضايا الإقليمية وجهود مكافحة الإرهاب.