الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم فشل مجلس الأمن الدولي في التوصل لقرار بشأن الوضع المتدهور على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، مشيرة إلى الإضراب الشامل الذي عَمّ أرجاء الأراضي الفلسطينية بعد سقوط 17 شهيدًا خلال مسيرات يوم الأرض.

وأشارت صحف فلسطين إلى تحمّيل رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الاعتداءات التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني ، كونها تطلق العنان لقواتها لتمارس القتل، والاعتداء على المتظاهرين العزل.

وأولت صحف الصباح اهتمامًا بمواصلة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مسيرة العودة ،حيث أصيب 49 فلسطينيًا بجراح متوسطة وطفيفة، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار صوب تجمعات للمواطنين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة.

وأوردت صحف فلسطين خبر استهداف زوارق الاحتلال الإسرائيلي بنيران أسلحتها الرشاشة ، أمس السبت ، الصيادين ومراكبهم في بحر رفح جنوب قطاع غزة.

ونشرت دعوة وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني، إلى تحقيق مستقل حول استخدام القوات الإسرائيلية لذخائر حية في مواجهات أسفرت عن استشهاد 15 فلسطينيا على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.