الصحف السودانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، على حديث الرئيس السوداني عمر البشير، مع أعضاء حزبه بالبرلمان، أن السلام سيتحقق "قريبًا جدًا" في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، بعد أن أضحى إقليم دارفور آمنًا باعتراف الخبراء.

ونشرت إعلان الأمين العام لمجلس شؤون الأحزاب السياسية بالسودان عبد الرحمن ضرار، عن عرض المجلس لمشروع تعديل على قانون الأحزاب السياسية للبرلمان خلال شهر أبريل المقبل، ويشمل عددًا من البنود.

وسلطت صحف السبت الضوء على تحميل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الجمعة، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن مقتل 15 فلسطينيًا وإصابة مئات آخرين خلال احتجاجات واسعة بمناسبة يوم الأرض، ومطالبته المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل.

ولفتت الانتباه الى مواصلة ميليشيات الحوثي الارهابية حرمان آلاف الأسر الفقيرة من المساعدات الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الأخرى، من خلال استمرارها في نهب تلك المساعدات ومصادرتها وبيعها لمصلحتها.

وأشارت الصحف إلى استمرار عمليات إجلاء المدنيين والمسلحين من الغوطة الشرقية قرب دمشق.

وتطرقت صحف السودان إلى اعتزام الحكومة الأمريكية جمع معلومات خاصة بحسابات التواصل الاجتماعي لمعظم الراغبين في دخول الولايات المتحدة، في إطار سياسة الرئيس دونالد ترامب للفحص المشدد.