الصحف الباكستانية

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم، الاحتجاجات التي خرجت أمس في باكستان للتعبير عن استنكار الشعب الباكستاني للصواريخ الباليستية التي أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة العربية السعودية مؤخراً، ولاستنكار تدخلات إيران في شؤون الدول الإسلامية ودعمها للميليشيات الانقلابية.

وتابعت تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وسط الاعتداءات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين، التي حصدت عشرات القتلى والجرحى.

واهتمت صحف السبت بالجهود الجارية بين إسلام آباد وموسكو لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب.

وأشارت إلى اتفاق باكستان والولايات المتحدة الأمريكية على مواصلة الاتصالات والتعاون ضد التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن باكستان وأفغانستان.

وعرجت إلى تعزيز باكستان لقدراتها الدفاعية للتصدي لأي عدوان مفاجئ من جانب الهند.

وأخبرت الصحف عن تمديد باكستان مدة إقامة اللاجئين الأفغان لثلاثة أشهر أخرى، ورفضها السماح لهم بالإقامة على أراضيها بعد هذه المدة.

وفي الشأن الأمني.. تطرقت إلى إحباط الشرطة الباكستانية عملية إرهابية كبيرة في مدينة لاهور إثر اعتقالها ستة إرهابيين من عناصر حركة طالبان باكستان بينهم انتحاري.

أفغانيًا.. أخبرت صحف باكستان عن مقتل 23 مسلحًا من عناصر تنظيم داعش الإرهابي وإصابة 21 آخرين، خلال عمليات لقوات الأمن في أنحاء البلاد خلال الساعات الـ 24 الماضية.