الصحف العراقية

اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم، بالتجاذبات التي أحاطت بقضية نشر الموازنة الاتحادية للعراق للعام الحالي 2018 في الجريدة الرسمية, التي انتهت بموافقة رئاسة الجمهورية على استكمال الإجراءات الأصولية لنشرها, تغليبًا للمصلحة العامة وحماية لحقوق المواطنين والتزامات العراق الدولية.

وعرجت على التحضيرات الجارية لإجراء الانتخابات البرلمانية العامة في العراق 12 مايوالمقبل, منوهة بتلويح مفوضية الانتخابات بإيقاع أقسى العقوبات القانونية بحق المتلاعبين بالبطاقات الانتخابية "بيعًا أو شراءً", مشيرة إلى أن مفوضية الانتخابات ستعلن غدًا أسماء المرشحين للانتخابات الذين تمت المصادقة عليهم بصفة نهائية.

وتطرقت صحف السبت إلى الآثار السلبية لظاهرة البطالة, داعية إلى التصدي لها من خلال خلق فرص عمل جديدة, ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والنهوض بالقطاع الخاص.

وتطرقت أيضًا إلى الزيارة الرسمية التي قام بها الأمين العام لمنظمة "اوبك" محمد باركيندو للعراق, مركزة على المباحثات التي أجراها مع المسؤولين العراقيين التي تمحورت حول سياسة المنظمة المستقبلية واستقرار أسعارالنفط عالميًا.

وأبرزت صحف العراق فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب 2018 التي انطلقت الخميس بمشاركة أكثر من 600 دار نشر, من 18 دولة عربية وأجنبية ,وتحتَ شعار "نقرأ لنرتقي".