الصحف التونسية

أبزرت الصحف التونسية الصادرة اليوم, بدء الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بالعاصمة التونسية غدًا بمشاركة 57 وزيرًا للاقتصاد والمالية من البلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية، وأكثر من ألف شخصية يمثلون العديد من المؤسسات والهيئات المالية العربية والإقليمية والدولية وخبراء من مختلف القطاعات الاقتصادية.

وسلطت الضوء على مقتل العديد من الفلسطينيين وإصابة المئات الآخرين في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، جراء قمع قوات الاحتلال للمسيرات التي خرجت إحياء للذكري الـ 42 لـ "يوم الأرض".

وأوردت صحف السبت مطالبة الحكومة الفلسطينية بتدخل دولي فوري وعاجل لوقف إراقة دماء الشعب الفلسطيني على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتابعت تصريحات مبعوث الأمم المتحدة الى ليبيا غسان سلامة، التي أكد فيها أنه لا يمكن حل الصراع في ليبيا دون القضاء على الاقتصاد الأسود ونهب المال العام, ودعوته الفاعلين الدوليين الى فرض عقوبات على المهربين الكبار.

وأوردت الصحف في السياق دعوة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، الشعب الليبي إلى التضامن والوقوف صفًا واحدًا لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه لتنعم ليبيا بالأمن والآمان وذلك اثر مقتل وإصابة العديد من الأشخاص بين عسكريين ومدنيين في تفجير سيارة مفخخة استهدفت البوابة الأمنية الواقعة في مدخل مدينة أجدابيا الشرقي.

وكتبت صحف تونس في تقارير متفرقة حصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بـ 9ر96 بالمائة من نسبة الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت هذه الأيام, وتمديد الحكومة الباكستانية الموعد النهائي للإعادة الإجبارية لأكثر من مليوني لاجئ أفغاني إلى بلادهم حتى نهاية شهر يونيو القادم.