المستشفيات اللبنانية

أكد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أنه لا صحة لادعاءات إسرائيل بوجود أسلحة في المستشفيات معبرا عن رفضه الاتهامات الإسرائيلية للطواقم الطبية اللبنانية بنقل أسلحة

ومنذ قليل ، أعلن الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، أن الهجمات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية قتلت حتى الآن 1974 شخصا بينهم 127 طفلا إضافة إلى مقتل أكثر من أربعين شخصا من العاملين في القطاع الطبي.
 

كما أكد الوزير اللبناني في تصريحات له انه لا صحة للادعاءات الإسرائيلية بشأن استخدام المعابر لأغراض عسكرية.

وكانت تقارير اعلامية أفادت بأن جيش الاحتلال قد شن سلسلة غارات استهدفت جرود جبيل وبلدة كيفون في جبل لبنان لأول مرة؛ كما تجدد القصف على حارة حريك وبرج البراجنة في ضاحية بيروت.

ووفقا لـ  "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية، شن الطيران المعادي غارة إستهدفت مدينة بنت جبيل، كما استهدفت مسيرة فانا  في بلدة كونين مما ادى الى سقوط  شهيدين.

فيما أشارت تقارير أخرى أن الغارة الإسرائيلية استهدفت مركزا للجيش اللبناني في بنت جبيل وسط أنباء عن استشهاد جندي جديد.

كما ذكرت الوكالة اللبنانية أن سلسلة الغارات الاسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية  طالت حي معوض وأدت لانهيار مبنى بشكل كامل، كما استهدفت مناطق ⁧‫حارة حريك،‬⁩ وبرج البراجنة، وحي الأميركان والغبيري.و شن طيران الاحتلال كذلك غارة على منزل في بلدة المعيصرة في فتوح كسروان.


وقبل قليل، أفاد مصدرفي الجيش اللبناني بسقوط شهيد في صفوف الجيش إثر استهداف إسرائيلي لبلدة الطيبة جنوباً حيث كان يتواجد عناصر من القوات المسلحة اللبنانية  والصليب الأحمر اللبناني.

أعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان سابق، إصابة أحد العسكريين نتيجة اعتداء طائرة مسيّرة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء عمل وحدة من الجيش على فتح طريق مرجعيون- حاصبيا عند مدخل بلدة كوكبا لتأمين عبور المواطنين.

وبالأمس، أعلنت قيادة الجيش في بيان أنه: "خرقت قوة تابعة للعدو الإسرائيلي الخط الأزرق لمسافة 400 م تقريبًا داخل الأراضي اللبنانية في منطقتَي خربة يارون وبوابة العديسة ثم انسحبت بعد مدة قصيرة".

قد يهمك أيضــــــــــــــا

وزارة الصحة اللبنانية تنفي معلومات غير دقيقة حول سقوط 11 شهيداً و4000 مصاب

 

وزير الصحة اللبناني يعلن أن 3 آلاف جريح بانفجار أجهزة النداء بعضها يحتاج إلى العلاج في الخارج